جديد الصوتيات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الفيديو


جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار شخصية
وزيرة تجارة أمريكا تدعو شركات بلادها للاستثمار بالسوق السعودي


وزيرة تجارة أمريكا تدعو شركات بلادها للاستثمار بالسوق السعودي
10-28-2013 11:57
وصفت وزيرة التجارة الأمريكية، بني بريزكر، علاقات التبادل التجاري بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة، بأنها علاقات مزدهرة، ودعت الشركات الأمريكية إلى للاستثمار في فرص الأعمال المتوفرة في السوق السعودي.

ونوهت بريزكر في كلمة ألقتها خلال منتدى "فرص الأعمال السعودي- الأمريكي" الذي عقد في لوس انجلوس الليلة الماضية، بالعلاقات التاريخية القائمة بين البلدين، مؤكدة اهتمام وزارة التجارة الأمريكية بتبادل زيارات البعثات التجارية وتعزيز التعاون بين الجانبين في المجال التجاري.

وأثنت الوزيرة الأمريكية، على تطور الاقتصاد السعودي واهتمام حكومة المملكة بحماية حقوق الملكية الفكرية وتيسير إجراءات تأسيس الأعمال والخدمات التي تقدمها جهات الاختصاص للمستثمرين في المجالات الاقتصادية.

وتحدثت عن الجهود التي قامت بها المملكة في بناء التجهيزات الأساسية والاستفادة من معطيات التقنية المتقدمة في مجال الاتصالات وأمن المعلومات، معربة في هذا الصدد عن تطلعها للقيام بزيارة للمملكة في العام القادم.

وكان الرئيس المشترك لمجلس الأعمال السعودي- الأمريكي، بيتر روبرتسون، قد افتتح اجتماع المنتدى بكلمة أشاد فيها بازدهار الاقتصاد السعودي والجهود المبذولة لبناء مجتمع المعرفة والاهتمام بالعلوم واستخدامات التقنية المتقدمة.

ولفت روبرتسون، إلى أهمية المصالح المشتركة بين الجانبين السعودي والأمريكي تأكيداً للعلاقات التاريخية المستمرة بينهما منذ أكثر من ستين عاماً.

من جانبه أعرب عمدت مدينة لوس انجلوس، ايريك غارسيتي، عن اعتزازه باختيار لوس انجلوس مقراً لانعقاد المنتدى في دورته الثالثة، مبرزاً مكانة ولاية كاليفورنيا الاقتصادية وعلاقاتها الوثيقة مع مؤسسات الأعمال السعودية، ووجود عدد كبير من الطلاب السعوديين في جامعات كاليفورنيا.

كما عبر غارسيتي، عن اعتزازه بقرب افتتاح خط جوي مباشر بين المملكة ولوس انجلوس، مرحباً بهذه الخطوة ودورها في تعزيز العلاقات وتبادل الزيارات بين البلدين.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1333


خدمات المحتوى


تقييم
2.29/10 (6 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.